Pages

النقد

النقد ضروري لأجل شحذ الفكر ولإنارة الدرب أمام الممارسة

lundi 15 juillet 2013

نقاط بيع من المنتج الى المستهلك: بروباغندا حكومة الترويكا المفلسة قبلي نموذحا

 نقاط بيع من المنتج الى المستهلك: بروباغندا حكومة الترويكا المفلسة قبلي نموذحا
تقوم وزارة التجارة والصناعات التقليدية و وزارة الفلاحة بحملة دعائية حول ما يسمى فضاءات نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان.
وقد تابع الشعب في تونس منذ عهود خلت ديماغوجيا الخطابات المظللة التي قامت بها أبواق النظام والتي سعت وتسعى أن تحجب باستعمال الدعاية المظللة الواقع المعاش الذي تكتوي بنيرانه الطبقات المسحوقة التي تعاني الفقر والبطالة والتهميش والغلاء والتي تقع
فريسة لتلاعب المضاربين وتعقد شبكات عملهم والحماية التي يلقونها من أصحاب الجاه والنفوذ وعصابات المافيا والتي تمثل إحدى تمظهرات الإختيارات الإقتصادية والإجتماعية للنظام.
هذا الخطاب القديم المتجدد ترعاه اليوم حكومة الترويكا التي تعبر عن نفس تلك الإختيارات الإقتصادية والإجتماعية للتحالف الطبقي لنظام العمالة معدلة بعض الشيء إذ يعمد كل من عبد الوهاب معطر ومحمد بن سالم إلى مواصلة القيام بنفس حملات التمويه التي أتاها رموز سماسرة النظام زمن بن علي وقبله بورقيبة لامتصاص غضب الجماهير الشعبية المقهورة من خلال الترويج لأكذوبة نقاط البيع من المنتج للمستهلك في محاولة يائسة لاستغباء جماهير الشعب، وفي هذا الصدد اكتشف أهالي قبلي أن تلك الشعارات التي أطلقتها حكومة الترويكا ليست إلا مجرد يافطة دعائية وقد تبين لهم أن الفضاء المعلن عنه يفتقد لأبسط قواعد التهيئة ويفتقد للماء والكهرباء وخال من أية مواد ومنتوجات فلاحية أوغيرها ولا يحتوي سوى تلك اليافطة المخادعة التي تبشر بنقطة البيع من المنتج إلى المستهلك يافطة تحميها بعض العناصر لترويج بروباغندا حكومة الترويكا.
في 15 جويلية 2013
رشاد  العرفاوي
نقلا عن بلوغ رشاد العرفاوي

نشر بموقع فضاء جدل: http://jadal.hebergratuit.com/

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire

like